منتدى حــ الاسلام ــــب


 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتاليوميةس .و .جالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 فى عالم مواز.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البارون
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 140
العمر : 28
الاقامــــــه : مصر
الوظيفه : طالب
العمل/الترفيه : الكورة والقراءة
تاريخ التسجيل : 02/05/2007

مُساهمةموضوع: فى عالم مواز.   الأحد يوليو 27, 2008 4:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم.................


بعد ظهر الثالث والعشرين من سبتمبر عام الف وثمانمائة , وفى مدينة (جا لاتين) بولاية (تنيسى) الامريكية , كان القاضى (اوجست بيك) فى طريقه الى مزرعة صديفه (دافيد لانج) لقضاء امسية دافئة معه كعادته , وعندما اقترب من المزرعة راى زوجة (لانج) وطفليه (جورج) و (سارة) مع رفيقة لهما فى شرفة المكان , يتطلعان الى ه وقد بدا واضجا وهو يعبر الحقول فى طريقه الى المنزل , وقد لمحه (لانج) فلوح له بيده وتقدم خطوتين و .........واختفى

نعم اختفى فجاة وامام اعين الجميع , وعلى نحو جعلهم يتصورون انه سقط فى حفرة ما وسط الحقول , وقد اعياهم البحث عنه فاستنجدوا بالقرويون والذين اجتمعوا وحفروا الارض بحثا عن اية كهوف او حفر خفية , ولكن (دافيد لانج) كان قد اختفى تماما , ولم يعثر له على ادنى اثر للابد.



حدث هذا ايضا فى الاسكندرية فى السبعينات , عندما كانت سيدة تسير بجوار زوجها ثم اختفت فجاة , فتصور زوجها انها قد تكون سقطت فى حفرة قريبة , واهتمت السلطات بالامر , وتم تفتيش الحفرة وكل شبكات المجارى والصرف فى المدينة , وحتى الانفاق القديمة دون جدوى , ودون ان يتم العثور على ادنى اثر لها .



وهذه ليست وحدها حوادث الاختفاء , بل هناك حادثة اختفاء لثلاث فرق صينية كاملة اثناء الحرب العالمية الثانية , وحوادث اختفاء طائرات وسيارات وبشر , دون ان تترك خلفها ادنى اثر.



ولم تكن حوادث الاختفاء الغامضة الوحيدة التى تجذب اهتمام العلماء , فهناك ايضا حوادث الظهور المفاجئة والتى قد تكون اكثر غرابة , ولعل اشهرها حداثة وقعت ذات يوم مشرق من ايام اكتوبر عام الف وخمسمائة وثلاثة وتسعين , فوسط زحام السوق فى مدينة (مكسيكو سيتى) كان المارة يختلطون بالجنود اصحاب الزى المميز , ثم لاحظ الجميع وجود جندى حائر مرتبك يرتدى زيا لا يشبه ازياء الجنود التقليدية , كما انه يحمل سلاحا يختلف تماما عن اسلحتهم , وعندما اتجه اليه الجنود وحاصروه باسلحتهم , اجابهم فى اضطراب بانه خرج فى الصباح لتنفيذ امر بحراسة قصر الحاكم فى (مانيلا) حيث يعمل , ثم اخبرهم انه حائر بشدة وانه واثق من ان هذا ليس قصر الحاكم , وانه ليس فى (مانيلا) , ولكنه سيؤدى واجبه بقدر استطاعته خاصة وان الحاكم قد قتل ليلة امس .

وكانت صدمة عنيفة للجندى عندما علم انه على بعد الاف الكيلومترات من (مانيلا) , ورفض تصديق هذا تماما , كما رفض الاخرون تصديق روايته والاقتناع بانه قد قطع المسافة من (مانيلا) الى (مكسيكو سيتى) فى ليلة وضحاها , وتم القاؤه فى السحن باعتباره جاسوسا , وبعد شهرين من وضعه فى السجن وصلت سفينة من (الفلبين) تحمل خبر موت الحاكم فى نفس الليلة التى ذكرها الجندى , مماجعلهم يطلقون سراحه وان لم يستطع مخلوق واحد ان يفسر رحلته العجيبة عبر الزمان والمكان.



وتاتى ايضا ظاهرة الامطار العجيبة التى سجلتها مراجع الالغاز الغامضة , وهذه الحوادث اكثر شيوعا , فقد شهدت مناطق مختلفة فى العالم امطارا عجيبة , لاتحمل قطرات المطر وحدها , وانما تسقط معها طيور واسماك وضفادع , او حتى تماسيح وثمار .

ففى منتصف اكتوبر عام الف وثمانمائة وستة واربعين هطلت على بعض اجزاء (فرنسا) امطار حمراء تساقطت معها بكثافة الاف الطيور الممزقة والملوثة من مختلف الاتواع , وكان سبب موت معظمها هو ارتطامها بالارض عند السقوط .



وقد تكررت هذه الظاهرة مرة اخرى فى يوليو عام الف وثمانمائة وستة وتسعين -اى بعد نصف قرن تقريبا- ولكن هذه المرة بدون امطار , فقد تساقطت عشرات الطيور الميتة على مدينة (باتون روج) بولاية (لويزيانا) , ومن بينها نقار الخشب والشحرور والبط البرى ...وغيرها , والعجيب ان بعض هذه الانواع كان يندر وجودها فى المنطقة , وبعضها انواع غير نعروفة على الاطلاق.



وفى اغسطس عام الف وتسعمائة وستين فى مدينة (كابتيولا) بولاية (كاليفورنيا) حيث استيقظ السكان فى الصباح ليجدوا ان الطيور الميتة تغطى مدينتهم كلها , والعجيب انها كانت النوارس المائية , والتى تتخذ اعشاشها فى المعتاد فى القارة الاسترالية , والشاطىء اليابانى.



وفى (دلاس) الامريكية هطلت امطار من الاسماك وذلك فى الثامن عشر من يونيو عام الف وتسعمائة وثمانية وخمسين , وكلها من نوع واحد يتراوح طولها بين ثلاث واربع بوصات, ولونها رمادى تتخلله بقع حمراء مذهبة , وذيلها احمر.



وفى الثانى عشر من يوليو عام الف وتسعمائة وواحد وستين تساقطت من السماء ثمار الخوخ على مبنى بشارع (الوفر) فى مدينة (شريفبورت) .



وفى عام الف وثمانمائة وثمانين تساقطت احجار مختلفة الاحجام على مدينة (اوزاك) فى (اركانساس) .



وفى عام الف وثمانمائة وسبعين امطرت السماء مئات من سحالى الماء على مدينة (سكرامتو) طول الواحدة منها مابين بوصتين وثمانى بوصات .



اما اغرب حالات الامطار العجيبة فكانت عام الف وتسعمائة وستين , وذلك فى حديقة منزل فى (لونج بيتش) حيث سقط تمساح من نوع (اليجينور) المائى , يزن حوالى ستين رطلا , ولم تكن المنطقة كلها بجفافها تصلح لعيش مثل هذا النوع من التماسيح .



كانت هذه هى المعلومات التى حصلت عليها بعد قراتى لاحدى روايات الدكتور (نبيل فاروق) والتى تحمل عنوان (اللغز) وهى تحت سلسلة (كوكتيل 2000) , والتى يعتبرها الدكتور ( نبيل) السلسلة المفضلة عنده , على الرغم من الشهرة التى اكتسبتها سلسلة ( رجل المستحيل) و (ملف المستقبل) , الا انه اكد فى رواياته وعلى برامج الفضائيات ان السلسلة المفضلة اليه هى سلسلة ( كوكتيل 2000) , فكان من الطبيعى ان يمدها بافضل ما لديه من افكار وعلى راسها رواية ( الوريث) والتى اعتبرها من افضل ماقرات , وحتى لا اطيل كثيرا ...فانا عبر اربع سنوات تقريبا اتابع اعمال الدكتور (نبيل فاروق) , ولكننى بعد سنة واحدة فقط قررت ان اكون مفكرا وليس قارئا فقط , وذلك حتى استفيد من المعلومات التى احصل عليها من الروايات , وكانت رواية (اللغز) هى البداية ,.....فالفكرة التى ساطرحها عليكم الان كانت فى عقلى منذ سنتين تقريبا الا اننى بعد معرفتى لمنتدى ( حب الاسلام ) وجدت انه هو المكان المناسب لطرحها , وقد اجلت هذا كثيرا الى ان جاء الشهر السابع ...........باختصار لقد ربطت بين نظرية (العوالم الموازية) وبين (ياجوج وماجوج) دعونا نرى .

_________________
[b][i]

لا يزال الانسان عالما كلما طلب العلم, ومن ظن انه علم ...فقد جهل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kooora.com
البارون
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 140
العمر : 28
الاقامــــــه : مصر
الوظيفه : طالب
العمل/الترفيه : الكورة والقراءة
تاريخ التسجيل : 02/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: فى عالم مواز.   الأحد يوليو 27, 2008 4:48 pm

بعد كل الحوادث السابق ذكرها كان لزاما على العلماء ان يضعوا لها تفسيرا يرضى فضولهم العلمى , وكان هذا التفسير هو نظرية (العوالم الموازية) والتى تقول باكبر قدر من البساطة : ان عالمنا ليس هو الوحيد الذى يحتل فراغ هذا الكون الكبير , بل هناك اكوان اخرى موازية له قدرهاالعلماء حسب دراستهم بسبعة عوالم , وحتى يمكنك فهم النظرية تخيل ان امامك كرة مفرغة من الداخل , وبسؤال بسيط لطالب ثانوية عامة كم من المستويات يمكن صنعها داخل الكرة ؟ , سيجيبك عدد لا نهائى من المستويات , ولكن كل ماعليك هو ان تتخيل سبعة مستويات فقط تتقاطع مع بعضها فى نقاط تماس , ولكنها تختلف فى ذبذبتها مما يجعل كل عالم غير محسوس بالنسبة للعالم الاخر .

اذا فالكرة تمثل الكون وهى تحتوى على السبعة عوالم والتى تتقاطع مع بعضها فى نقاط تماس او اكثر , ونقاط التماس هذه هى البوابة التى ينتقل من خلالها اى شىء بين العالمين عند انفتاحها .



والسؤال الان متى تفتح هذه البوابة بين العالمين ؟ , ولكن للاسف الاجابة غير معروفة , ولن يمهل القدر الانسان حتى يعرف , -ــ هنا اتحدث بمنطقى انا-ــ والدليل بكل بساطة هو كالاتى : هذه ظاهرة كغيرها من الظواهر التى تحدث فى الكون والتى كان الانسان يعتبرها خرافات واساطير , وينسبها للجن الى ان جاء العلم ليضع تفسيرا لكل هذا , فمثلا ظاهرة كسوف الشمس , كان الانسان قديما يظن عند حدوث هذه الظاهرة ان النهاية قد اوشكت وان هذا من غضب الاله , ولكن بعد مرورالسنين وفى ظل عجلة التطور ياتى الانسان الحديث ويدرس الظاهرة ليعلم بعد ذلك ان سببها فى البداية هو مرور القمر بين الشمس والارض , وان هذا ليس من فعل الجان كمان كان يعتقد قديما , وهكذا فى كثير من الظواهر .

ولكن فى حالة (العوالم الموازية) الامر يختلق كثيرا , فالانسان لا يعلم متى واين تحدث حتى يستطيع دراستها , وهو يحتاج الى مالا يقل عن عشرة الاف سنة حتى يمكنه التنبؤ بوقت حدوثها , وايضا من الصعوبات التى تواجهه هو ان الفترة الزمنية لحدوث هذه الظاهرة قد يستغرق ثوان معدودة , فيكون عليه الانتظار عشرة اعوام اخرى وربما اكثر حتى تحدث الظاهرة مرة اخرة , وفى المرة الثانية قد لا يتمكن حتى من الاعداد لها ......اذا فالامر غاية فى الصعوبة .

ولكن الان دعونا نذهب الى الجزء الثانى من النظرية والخاص ب (ياجوج وماجوج) .





المعلومات المتوفرة لدى عن (ياجوج وماجوج) فقط هى اننى علمت انهم قبيلتان كانوا فى قديم الزمان يعثون فى الارض الفساد وكانوا يلتهمون خيرات القبائل المجاورة -اى هم اشبه بقطاع الطرق- ويقال فى وصفهم ان الفرد لديهم لديه اذنان يفترش احداهما ويتلحف بالاخرى , اما عن اعدادهم فلك ان تتخيل انه عند خروجهم يمرون ببحيرة (طبرية) فيشرب منها مقدمتهم حتى تنفد عن اخرها , وعندما ياتى من هم فى المؤخرة ويجدون اثر الماء والطين يتساؤلون فى تعجب : اين ذهب الماء الذى كان هنا ؟!! , ويقول الله سبحانه وتعالى : اعددت لعبادى مالا طاقة لهم بمواجهته , ويامر سيدنا (عيسى) الذى ياتى فى اخر الزمان ان ياخذ من امن معه الى الجبل , ويقتل (ياجوج وماجوج) كل من فى الارض , فيقولون نقتل من فى السماء , ويرمون رماحهم الى السماء فترد اليهم وعليها اثر دماء , فيرسل الله عليهم (ألنغف) -وهو دود صغير- يدخل فى انوفهم حتى يستقر فى راسهم فيسقطون صرعى , وهكذا تكون نهايتهم .



اما عن السبب الذى جعلنى اربط بين خروجهم وبين نظرية (ألعوالم الموازية) هو اننى تعجبت كثيرا من السد الذى صنعه (ذى القرنين) , وتسائلت كيف نمتلك تكنولوجيا متطورة الان ولا نستطيع كشف سد مصنوع من الحديد والنحاس؟!! , حتى وان كان تحت الارض فوسائل الكشف عن المعادن والثروات الطبيعية , باستخدام الاقمار الصناعية جعلت المهمة سهلة كثيرا , فكيف اذا لا نرى هذا السد ؟ّ! , وقلت فى نفسى اذا السد غير موجود فى عالمنا , ووجدت نظرية ( العوالم الموازية) تضع تفسيرا مقنعا , فوجدت انه من المحتمل بنسبة كبيرة ان يكون السد فى عالم مواز , هذا ايضا بالاضافة الى (ياجوج وماجوج) والاشارة الى اعدادهم المهولة , فاقتنعت تماما ان السد ليس وهميا , وانما هو موجود فى عالم (ياجوج وماجوج) وليس فى عالمنا , فهم الذين يحاولون عبوره , وقد روى فى صحيح البخارى عن ام المؤمنين (زينب بنت جحش) : ان رسول الله قد دخل عليها فزعا - وفى رواية اخرى كان نائما واستيقظ فزعا - وهو يقول :" ويل للعرب من شر قد اقترب , فتح من ردم (ياجوج وماجوج) فتحة كهذه , وصنع حلقة باصبعيه السبابة والابهام " , ووجدت ان هذا دليل على اقتراب يوم القيامة والتى تحققت الكثير من علاماتها , فرسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ان الزمن المتبقى الى ان تقوم الساعه هو كالفترة مابين العصر والمغرب , وهذه هى اقصر فترات اليوم , والدنيا قد مر من عمرها الكثير جدا .



اذا فى النهاية اقتنعت بالفكرة تماما , ووجدت ان الاقرب الى الصواب هو ان (ياجوج وماجوج) فى عالم مواز لعالمنا , وعندما تقوم الساعة فان نقطة التماس بين العالمين ستفتح على مصراعيها ايذانا ببدء النهاية , والتى ستكون قد بدات قبل ذلك , وبالرغم من انه يوجد نظريات كثيرة عن مكان وجودهم الا انها تتعمق كثيرا فى الخيال , واشهرها مقولة تقول بانهم (اهل الصين) , ولكننى لان انفيها تمام فقد تقوما حربا بيولوجية تكون من نتائجها ان يتم تشويه الصينين بدلا من قتلهم , وكما يحدث فى الافلام فهم سيتحولوا الى وحوش ضارية تلتهم الاخضر واليابس , ولكن فى النهاية الله اعلى وعلم بحالهم , ومن يدرى ربما كانوا بالفعل فى عالم اخر .....عالم مواز.



مصطفى

_________________
[b][i]

لا يزال الانسان عالما كلما طلب العلم, ومن ظن انه علم ...فقد جهل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kooora.com
nahla
رئيس عام المتتدي
رئيس عام المتتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1846
العمر : 32
الاقامــــــه : egypt
الوظيفه : teacher
العمل/الترفيه : internet
تاريخ التسجيل : 14/10/2006

مُساهمةموضوع: رد: فى عالم مواز.   السبت أكتوبر 18, 2008 11:05 pm

طبعا انا اتاخرت كتير في الرد

لكن ردي بقي يا مصطفي

طبعا هو موضوع جميل احسن حاجه فيه مساله الفكر والنظر الي البعيد وربط المواضيع ببعضها لكن بصراحه مش واثقه في الجزء الاول في الموضوع ولا اظن انه حدث بالفعل لانه اكيد كان هيبقي عليه ضجه جامده جدا وهيكون اثرها ممتد للان

لكن عن فكره وجود اناس غيرنا في هذا الكون فانا لا مقدرش انكرو وفعلا اكثر دليل علي الكلام هو قولك عن ياجوج وماجوج وممكن يكون في اقوام غيرهم بردو احنا منعرفش عنهم حاجه لان ياجوج وماجوج عرفنا عنهم من القران الكريم فقط
يمكن يكون في اقوام تانيه متذكروش في القران الله اعلم
وبعدين سبحان الله قادر علي كل شيء
لكن فعلا موضوع جميييييييييييييل جدااااااااااا
انا شايفه انو يستحق المناقشه من بالفعل

_________________
1.لا تعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك هو تجاهل لك فآجلاً ام عاجلاً سيتم الرد عليك سواءاً من قبلهم او من قبل الاعضاء ...

2.لا تجعل من الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقة..

3.التميز ليس بكثرة المواضيع ولكن بمضمونها ومدى فائدتها..

نحن كإدارة ومشرفين وجدنا لمساعدتكم فأنتم الحجر الاساسي لهذا المنتدى..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://love.smileyforum.net
البارون
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 140
العمر : 28
الاقامــــــه : مصر
الوظيفه : طالب
العمل/الترفيه : الكورة والقراءة
تاريخ التسجيل : 02/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: فى عالم مواز.   الأحد أكتوبر 19, 2008 10:32 am

بسم الله الرحمن الرحيم...........

شكرا على مرورك يا (نهلة) , ولكن عن شكوكك حول الجزء الاول من الموضوع فهى لست صحيحة لاننى حصلت عليها من مصدر موثوق منه , وهى وقائع مسجلة فى مراجع علمية كثيرة , ولا وجود لصداها فى عالمنا العربى لانه لايوجد الكثير الذى يهتم بالعلم , وسوف ينسب كل هذه الاحداث الى الخرافات والاساطير.

اما عن الجزء الثانى فهو كله من من واقع تفكير , وليس اكثر من فكرة طرات على ذهنى فاردت ان اطرحها حتى اعلم مدى صحتها عند مناقشتها , وبالمناسبة ارجو فى دخولك القادم ان تضعى نسبة مؤية لمدى صحة فكرتى .

مرة اخرى شكرا على مرورك الكريم.

مصطفى.

_________________
[b][i]

لا يزال الانسان عالما كلما طلب العلم, ومن ظن انه علم ...فقد جهل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kooora.com
nahla
رئيس عام المتتدي
رئيس عام المتتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1846
العمر : 32
الاقامــــــه : egypt
الوظيفه : teacher
العمل/الترفيه : internet
تاريخ التسجيل : 14/10/2006

مُساهمةموضوع: رد: فى عالم مواز.   الأحد أكتوبر 19, 2008 9:14 pm

هو بالنسبه لفكره وجود ناس غيرنا في هذا الكون فانا معاك فيه بنسبه 100%
لكن عن مجموعهم اد ايه فطبعا مقدرش احدد ولا حد يقدر يحدد

_________________
1.لا تعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك هو تجاهل لك فآجلاً ام عاجلاً سيتم الرد عليك سواءاً من قبلهم او من قبل الاعضاء ...

2.لا تجعل من الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقة..

3.التميز ليس بكثرة المواضيع ولكن بمضمونها ومدى فائدتها..

نحن كإدارة ومشرفين وجدنا لمساعدتكم فأنتم الحجر الاساسي لهذا المنتدى..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://love.smileyforum.net
 
فى عالم مواز.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حــ الاسلام ــــب :: القسم العلمي-
انتقل الى: