منتدى حــ الاسلام ــــب


 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتاليوميةس .و .جالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 مصر ممكله ام جمهوريه؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saso
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 758
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 06/02/2007

مُساهمةموضوع: مصر ممكله ام جمهوريه؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!   الأحد مارس 25, 2007 7:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم

في المؤتمر العام للحزب الوطني نفي جمال مبارك أن يكون المؤتمر للتوريث، والحقيقة ان هذا الكلام لا يحترم ذكاء الشعب، لأنه إذا كان موظف بنك حتي سنوات قليلة مضت يلعب كل هذا الدور السياسي.. يعين وزراء ويطيح بآخرين، ويرسم وحده السياسة العامة للدولة.. فلولم يكن يريد أن يكون رئيساً فلماذا إذن يلعب كل هذا الدور؟ المنطق يقول إن التطور الطبيعي لموظف بنك مهما كانت عبقريته هو أن يكون رئيسا لبنك وليس رئيسا لدولة، ورغم ذلك فإن كل الشواهد تؤكد ان مصر تسير في طريق التوريث وان حكمها سيتحول من حكم العسكر الي حكم موظفي البنوك ورجال الأعمال.
واستغلالا لهوجة التوريث تشكلت مجموعات المصالح التي تري ان مستقبلها السياسي والمالي رهن تحقيق سيناريو التوريث، فزينت هذه المجموعات لجمال مبارك وراثة حكم مصر وأوهمته انه صاحب فكر جديد ورؤية مستقبلية قادرة علي انقاذ البلاد من كل أوجاعها.
هذه المجموعات ترتبط بمصالح محلية وإقليمية ودولية وتضم طامحين في الجمع بين الثروة والسلطة معا وحالمين بمنصب وزاري في الدولة الجديد، وأغلب هؤلاء من الأثرياء الجدد الذين كونوا ثرواتهم بسرعة مريبة وطرق غامضة.. منهم من بدأ حياته عازفا ثم صار أحد أغني أغنياء مصر، ومنهم من كان تاجر سلاح شهيرا في بر مصر، ومنهم من لم يعرف عنه أي مواهب سياسية سوي صداقته لجمال مبارك.
ورغم ان هذه المجموعات تحركها فقط مصالحها الخاصة جداً فإنها تحاول ارتداء مسوح الاصلاحيين علي غير الحقيقة، والنتيجة ان ما أعلنوه من خطط إصلاحية لن يصلح سياسة ولن ينقذ اقتصادا ولن يرحم شعبا من أزمات غرق فيها منذ سنين.
والخلاصة أننا أمام جريمة سرقة وطن مكتملة الأركان لا يقلل منها اعتراف ناقص من قيادات الحزب الوطني بفشلهم في الوصول بفكرهم الجديد الي الناس، ولا يوقفها اعتذار غائب.. فما تحتاجه مصر أكبر بكثير من كل ذلك.. والبداية هي رحيل كل هؤلاء ليكون الحكم للشعب.. والشعب وحده.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر ممكله ام جمهوريه؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حــ الاسلام ــــب :: •·.·°¯`·.·• ( الأقسام العامة) •·.·°¯`·.·• :: الاخبـــار السياسيه-
انتقل الى: