منتدى حــ الاسلام ــــب


 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتاليوميةس .و .جالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 بوش يطال الامريكان بالصبر فى ذكرى غزور العراق هههههههههههههه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saso
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 758
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 06/02/2007

مُساهمةموضوع: بوش يطال الامريكان بالصبر فى ذكرى غزور العراق هههههههههههههه   الأحد مارس 25, 2007 7:22 am

قال الرئيس الامريكي جورج بوش في حديث تلفزيوني في الذكرى الرابعة للغزو الامريكي للعراق ان العملية الامنية الجارية في بغداد حاليا ستستغرق "اشهرا وليس اياما او اسابيع" حتى تعطي ثمارها. وقال ان القوات الموجودة على الارض ترى "اشارات مشجعة" لكنه حذر من انعكاسات مدمرة على الامن الامريكي اذا قررت واشنطن مغادرة العراق وسحب قواتها منه.

واعتبر انه في حال تقرر سحب القوات الامريكية من بغداد قبل احلال الامن فيها فان دائرة العنف ستتسع لتشمل البلاد بأسرها، وقد يتمدد العنف الى كل المنطقة".


وتابع "يمكن ان يظهر الارهابيون من قلب الفوضى وقد يحصلون على ملاذ آمن في العراق بديلا من الملاذ الذي كان لديهم في افغانستان والذي استخدموه منطلقا لشن هجمات 11 سبتمبر/ ايلول. ولا يمكننا ان نسمح بحصول ذلك من اجل امن الامريكيين".


وصرح بوش "بعد اربعة اعوام من بدء الحرب في العراق، فإن المعركة ما زالت صعبة".


واعتبر انه مع تطبيق الخطة الامنية "سيكون ثمة ايام جيدة وايام سيئة".


وجاءت تصريحات بوش بعد يوم واحد فقط من تصريح وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس إن الوقت لايزال مبكرا جدا للحكم ما إذا كان ارسال قوات أمريكية إضافية للعراق سيسهم في كبح جماح العنف المستشري هناك أم لا.


وقال جيتس في مقابلة مع محطة تلفزيونية أمريكية يوم الاحد ان "الوضع في العراق جيد حتى الآن، غير انه لن يتسنى للأمريكيين التحقق مما إذا كانوا يحرزون نجاحا هناك ام لا قبل عدة شهور."


كما كان القائد العسكري الأمريكي الجديد في العراق قد قال إن هناك أرضية للتفاؤل بشأن التقدم الذي أحرزته الخطة الأمنية في بغداد مؤخرا وتضمنت نشر أعداد إضافية من القوات الأمريكية والعراقية في المدينة.


واضاف الجنرال ديفيد بتريوس في مقابلة مع بي بي سي إن هناك عددا أقل من حالات القتل الطائفي في بغداد ومحافظة الأنبار الغربية نظرا لوجود لوائين من أصل خمسة ألوية في الميدان الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بوش يطال الامريكان بالصبر فى ذكرى غزور العراق هههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حــ الاسلام ــــب :: •·.·°¯`·.·• ( الأقسام العامة) •·.·°¯`·.·• :: الاخبـــار السياسيه-
انتقل الى: